منتدى الخواطر والأحاسيس

أدبى ثقافى اجتماعى


    الراحلون عام 2011

    شاطر

    فنان بجد

    المساهمات : 8
    تاريخ التسجيل : 06/05/2011

    الراحلون عام 2011

    مُساهمة  فنان بجد في الإثنين يناير 02, 2012 10:41 pm



    شهد عام 2011 حالات وفاة للعديد من كبار نجوم الفن في العالم العربي خاصة مصر، حيث توفى الفنان كمال الشناوي وعمر الحريري وهند رستم وحسن الأسمر، وكان آخرهم المطرب الشاب عامر منيب.

    وشهد شهر آب وفاة مجموعة من الفنانين منهم المطرب الشعبي المصري حسن الأسمر -52 عامًا-، حيث أصيب بأزمة قلبية مفاجئة أدت إلى توقف في عضلة القلب، وكانت آخر أعماله حملة إعلانية لصالح إحدى شركات الهاتف توفى بعدها بأيام قليلة في شهر رمضان الكريم.

    وولد حسن الأسمر عام 1959، ويعتبر أحد نجوم الأغنية الشعبية الذين برز نجمهم أواخر الثمانيات وأوائل التسعينيات.

    كما توفيت الفنانة المصرية هند رستم -82 عاما- جراء أزمة قلبية حادة، وُلدت هند رستم في 11 تشرين الثاني 1929 بالإسكندرية، لأب من أصل تركي وأم مصرية، وقدمت أكثر من 74 فيلما سينمائيا، وكان آخر أفلامها "حياتي عذاب" عام 1979، وقررت بعده اعتزال الفن نهائيا.

    وتوفي أيضا في آب المطرب المصري طلعت زين -56 عام- وكان زين عاد قبل وفاته بأيام من لندن بعد إجرائه عملية جراحية بالرئة، وذلك بعد أن اكتشف الأطباء "خراجا" في الرئة، ما استدعي قيامه بعملية تنظيف واستئصال للجزء التالف.

    وتوفي الفنان كمال الشناوي -90 عاما- الملقب بـ"دنجوان السينما المصرية"، بعد عامين متواصلين من الصراع مع المرض، وكان آخر أعماله السينمائية فيلم "ظاظا رئيس جمهورية" عام 2006.

    وتوفي الفنان عمر الحريري -86 عاما- في منتصف شهر تشرين الأول الماضي بعد صراع طويل مع المرض، وكان يشارك وقتها في إحدى المسرحيات ومن أهم أعماله فيلم سكر هانم، والوسادة الخالية، وسيدة القصر، ومعالي الوزير.

    ويوم الاثنين الخامس من تموز رحلت عملاقة الطرب الفنانة سعاد محمد، تاركة تاريخا حافلا بالأغاني العذبة تجاوزت الثلاثة آلاف أغنية؛ منها "وحشتني"، و"طلع البدر علينا"، و"كم ناشد المختار ربه".

    كما رحلت الفنانة خيرية أحمد -74 عاما-، في تشرين الثاني الماضي وهي شقيقة الفنانة سميرة أحمد وأرملة الكاتب الراحل يوسف عوف، ومن أهم أعمالها حماتي ملاك، والفانوس السحري، ومسلسل ساكن قصادي.

    و توفي في الثالث عشر من كانون الأول الفنان أحمد سامي عبد الله مساء أمس الاثنين عن عمر يناهز 81 عاماً ، ويعتبر أشهر أدوار الفنان الراحل دور عم مجاهد " بائع الفول " في فيلم الكيت كات، والذي قدمه في 1991.

    وقدم عبد الله 60 عملاً، ما بين السينما والشاشة الصغيرة، كان أخرهم فيلم حسن ومرقص في 2008 ومسلسل عايزة أتجوز في 2010 ، واشتهر سامي عبد الله بدور الانسان الطيب في السينما المصرية على مدى أعوامه الـ32 في الحياة الفنية.

    و في الخامس و العشرين من تموز غيب الموت الممثل الشعبي اللبناني محمود مبسوط المعروف بـ "فهمان"، بعدما هوى الأحد على خشبة المسرح، مسدلا الستارة على سيرة فنية كان خلالها أحد رموز الكوميديا الشعبية اللبنانية.

    وارتبط اسمه مع زميله صلاح تيزاني وآخرين بمسلسل "أبو سليم" الاجتماعي الفكاهي الذي كان يعرضه "تلفزيون لبنان" الرسمي في الستينات والسبعينات من القرن الفائت، وطبعت ذاكرة جيل تلك المرحلة.

    و في الثالث عشر من تموز توفي الفنان حسن دكاك أثر أزمة قلبية مفاجئة ، وكان الفنان الراحل انتهى من تصويرعدة أعمال للموسم الرمضاني منها مسلسل الزعيم ، و "رجال العز" ، و "مرايا 2011" ، و "يوميات مدير عام 2" ، إضافة إلى أنه حل كضيف شرف على مسلسل "ولادة من الخاصرة".

    أما أكبر صدمات الوسط الفني في العالم العربي كانت في وفاة المطرب عامر منيب -48 عاما- بعد صراع لأكثر من عام مع المرض، حيث توفي في 26 تشرين الثاني بعد سفره العام الماضي إلى ألمانيا لاستئصال ورم بالقولون وساءت حالته بعد ذلك.

    وأول المتوفين هذا العام كان الفنان الكبير محمد الدفراوي في 6 كانون الثاني، متأثرا بمرض الكبد الذي لم يترك له فرصة للنجاة، كما رحلت الفنانة نادية عزت، عن عمر ناهز 73 عاما.

    كما رحل نجم الكوميديا الأردني محمود صايمة بعد معاناة مع المرض، حيث كان يعاني من أمراض في الكلى ازدادت في الفترة الأخيرة ما أدى إلى وفاته.

    كما غيَّب الموت بهدوء يوم الجمعة الثاني والعشرين من تشرين الأول المطربة والسياسية فايدة كامل عن عمر 79 عاما، بعدما تركت ميراثا من الأغنية العاطفية الخفيفة والأعمال السينمائية الخالدة في ذاكرة السينما المصرية، وأصبحت نائبة في مجلس الشعب لعدة دورات بعد أن ‏توقفت عن الغناء.

    ورحل يوم الأحد الثالث والعشرين من تشرين الأول الفنان الأردني الكبير توفيق النمري، الذي يعد شيخ الفنانين الأردنيين بعد مضاعفات مع المرض، وهو من المطربين الذين ساهموا في تطوير الأغنية الأردنية ونقلها إلى العالم أجمع، وكان سببا في شهرتها في الوطن العربي .

    كما رحل الفنان المصري سيد عزمي الشهير بتقديم شخصية "بقلظ" للأطفال في تشرين الثاني مخلفا أعمالا مميزة تركت بصماته ليذكرها محبوه.

    Admin
    Admin

    المساهمات : 42
    تاريخ التسجيل : 25/12/2010

    رد: الراحلون عام 2011

    مُساهمة  Admin في السبت أغسطس 18, 2012 10:50 pm

    عيد سعيد للجميع وكل عام وأنتم بخير

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 11, 2017 5:09 pm